كوب شاي Cup of Tea

آلة الحصاد

Posted in غير مصنف by cupoftea2 on 6 أبريل 2008

آلة الحصاد

كنت في زيارة لصديقي زهير قبل عدة اسابيع ، عندما قال لي كلمة أقل ما يقال عنها بأنها “صدمتني” من قوة تأثيرها علي: ” عزيزي محمد: لقد اصبحنا مجرد آلات للحصاد!”.

نذهب للعمل في الصباح ، و كل ما يهم هو “الحصاد“، و لم تعد تهم المشاعر، والصداقه ، والفريق الواحد، والأحلام! لم يعد مهم سوى “كم حصدت“!.
أنا اعرف زهير منذ مدة طويلة ، و أعرف كم هو انسان حالم و طيب ، و كذلك اعرف بأنه اختار عمله الذي يعمله الآن بمحض رغبته الخاصه ، فرغم تخرجه بشهادة هندسة الشبكات ، فقد اختار العمل مع والده في التشييد والمقاولات! و ذلك كان احد احلامه الخاصه!. لكن زهير كان يحاول إيصال الفكرة التي ستتضح من خلال هذه التدوينه.

إليكم مايحدث في حياة معظمنا:

1- عندما نكون صغارا فإننا نؤمن بأن الله وحده قادر على كل شئ! و بأننا لا نملك سوى أن نحلم و بأن جل ما نستطيع عمله هو أن ندعوه و نطلبه ليحقق احلامنا!.

2- عندما نصل لمرحلة المراهقه ، نبدء نكتشف بأننا يجب أن نقوم ببعض الأسباب الماديه لتحقيق ما نحلم به. و هذا التحول في نظرتنا للحياة والأحلام يكون عادة سبب في احباط الكثيرين في هذه المرحلة من الحياة.
لكن خلال هذه المرحلة ، نكون لازلنا نعتقد اعتقادا جازما بوجود الأحلام و بأن الله يحقق الأحلام ليس فقط بالأسباب ، و لكن بأشياء اخرى لا نعلمها.

3- عندما نبلغ سن الجامعه و العمل ، نكون ابتدأنا رحلة الإيمان المطلق بالأسباب ، و شيئا فشيئا يختفي الإيمان بالأحلام ، و بألأسباب الاخرى غير الماديه ، و نصبح لا شعوريا لا نؤمن سوى بالأسباب الماديه.

4- عندما نكبر اكثر و تعركنا الحياة ، نبدء بإضافه عامل جديد للحياة و هو الزمن. فنصبح اكثر تقبلا لما يستطيع الزمن تحقيقه ، لكن الأحلام تختفي نهائيا في هذه المرحلة ، و لا يتبقى منها سوى “الأماني“.

إن اكثر ما يثير الألم في كل ذلك هو “تناقص برائتنا” و ازدياد حاجتنا لإثبات ذواتنا بحجم الحصاد!.

لكل من يريد ان يعيش بطريقة مختلفه ، فلتكن اسإلتك:

كم زرعت اليوم؟ و ماذا زرعت؟

Tagged with: ,

4 تعليقات

Subscribe to comments with RSS.

  1. 77math said, on 15 أبريل 2008 at 7:23 ص

    مؤلم .. حقيقي جدًا !

  2. I love the unknown « كوب شاي Cup of Tea said, on 31 ديسمبر 2008 at 5:39 ص

    […] ستبدء بهدوء بفقد رغبتك في الحياة و ستتحول إلى مجرد “آلاة للحصاد” . Tagged with: أغاني « عوده […]

  3. […] نخرج من الجامعة او نتخرّج! و تبدء رحلة الحصاد! […]

  4. honda car interior accessories said, on 10 يناير 2011 at 5:37 ص

    Just what an individual stated made many good sense. But, take into consideration this particular, imagin if people additional slightly subject matter? I mean, WHEN I dont prefer to let you know how to run ones site, although what happens if an individual included a little something to help it’s possible get ancestors interest? Just like a video tutorial and also some sort of photo or perhaps a pair of to get folks looking forward to precisely what youve have to state. Provided, it will help to make your own weblog turn on slightly.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: